الأربعاء، 15 يونيو 2011

أعلنت لعنتي ... تباركوا


أعلنت لعنتي ... تباركوا

أداهم ذاتي ، أتأمل عريك مرميا كالأسفنج ، أغربل لعابك في فمي ، 
أحتسيك
تلتف الدوائر حول المكان ، تنطفي المراكب في زفير مشبوه
كانت حصائر من البلور وأباريق من المطاط ومساوى ء من زمن البلاهة .. وكانت نسوة ينقشن وجه الوقت  يندبن أكثر المدائن رزيلة في بدني ، يسحبن أيقونتي العالقة بين أغصان نهديك ، يحلمن بالنواعير ومعاصر الزيتون
مسحوقات
سحاقيات
قرف هو الليل بلا ذكر ، أي ذكر
يخرج أنثاه من القمقم  يخيط لها باروكة من الضوء وجوربا من الأسمنت

لماذا أشتاقك وأنت الناتئة في بدني كشعرات نحت الأبط ؟
أشتهي لو كنت دواء للأسهال أو منع الحمل
في مؤخرتي ميزان الحرارة يحترق والمدائن تحترق ودوائر النفوس تحترق
لو كنت أصلعا لرميت رماد جثتي فوق تلال شعرك
لو كنت ... لدققت المسمار الأخير في غطاء تابوتي ، 
عريس المقابر أنا ، 
أمسح لهاثي ، 
أخطط لانقلاب في بلاد الجوع ، أستفرغ الكرة الارضية ..
لو كنت ...
لو كنت .. .
ذات مساء من الوهج ،  أراقصك على أيقاع حصان مشلول ، أغمسك بالفضة ، ثم أنزل بك الى سوق النخاسة
جاريتي
جاريتي
تطل الاميرات من خلف الكوات
صوت ذكر
صوت ذكر
قرف هو الليل بلا ذكر ، أي ذكر

انفخت قلبي ، مرَ مسَاس الفدان عبر أوردتي . سرتُ . صرتُ . 
تبيَنت جوربا منسولا فوق الركبة بكثير . 
ضحكت تلك الغابة القصيَة مني
لم أترك  كرة ألا وأدخلتها في مرمى ذاكرتي
لم أترك نبريشا ألا شحطته خلفي
لم أترك في الجارور سعدانا واحدا
تحامل الدوري عليَ . اصطادني . ملع رقبتي . نتف ما كثف من الشعر في بدني ، 
وأنا أراقبك  تخافين على خوفي ، 
فأغار
أنا الضابط الكل ، أساير الطواحين المتقاعدة ، أبيع فستق العبيد ، أوزع الصعتر مجانا على أهل البلد
أخاف أن يعشعش النمل في قدميَ
تقاطعني الهواجس حول مزراب السطح . يسطم رأسي . تصبُ أمي رصاصة . تتأكد أنها صيبة عين . 
أحمل سريري وأمشي . 
لن أبتعد عنكم ألا لأدخل بيت الخلاء
أنا التركة من زمن ما ، أطرح شاربيَ بالمزاد العلني  ، العجوز دائما تكسب ، تغلق خلفي نمليتها ، 
أتنشق عفونة الثراء ، 
أخدع البراغيث الكسالى
أنا مسحوق الغسيل الابرص . 
أفتح البحر أغلقه . أبردخ النحاس . أكشف بخت الشعراء . 
أشتري حديدا عتيقا للبيع . 
أسكبه . 
كالمخاط أبني قلاعي
أنا من أزلام الرب المعتكف . 
لن أكون على الحياد . 
لن أترك لكم شيئا أكثر انتصابا . 
فقط بعض الأحياء يقشرون اللوز ثم يتثاءبون
أعلن أضرابي عن ممارسة العادة السرية العلنية بكل الأحوال
أعلن التزامي بكل طلبات القديسين ( المحليين والأجانب )
أعلن التزامي بقوانين كوكب الارض
أعلن لعنتي .. تباركوا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق